الجمعة، 30 ديسمبر 2016

الربح من الانترنت

مرسلة بواسطة ABDULLAH photografiskbild 1
ضع اعلانك هنا
كنا في درس سابق تحدثنا عن CPC و شرحنا كيفية الاستفادة منه و تحقيق الربح ، اما اليوم فسنتحدث عن اختصار اَخر في عالم الاعلانات وهو PPC او ما يسمى pay per click و هو نظام الدفع عن كل نفرة ، و هو عبارة عن صيغة تسويق تستخدم في تسعير الإعلانات .


حيث نجد العديد من المعلنين و الشركات الاعلانية تركز على هذا النوع من الاعلانات حيث ينشرون مختلف انوع اعلاناتهم و يدفعون للناشرين مقابل كل نقرة على تلك الاعلانات و تكون مجرد نقرة فقط لا اكثر يعني انتقال الزائر من موقعك الى موقع المعلن او اعلانه في تعريف اَخر ، حيث يستخدمه المعلنون للتعريف بمواقعهم الجديد و زيادة الترافيك فيها و هي عبارة عن اعلانات متاحة في محركات البحث مثل جوجل و ياهو و بينع و حتى تويتر و فيس بوك و انستجرام .

كثيرا ما نجد هذا النوع من الاعلانات يظهر في اعلى النتائج حيث انه عندما تبحث عن اي شيء في محرك البحث تلاحظ ظهور اعلانين على علاقة بما بحثت عنه ، و هنا يعتمد على المزايدات في الكلامة الدلالية او المفتاحية لاختيار الاعلان الصحيح ، و كلما كانت الكلامات المفتاحية اقوى كانت جودة الاعلان احسن و احسن و بالتالي ينخفض سعره و يصل الى ترتيب افضل و يصبح متميز عن باقي الاعلانات التي تنافسه .


و طبعا يلجئ معظم المسوقون الى هذا النوع من الاعلانات خاصة في الفيس بوك و الذي يكون اقل دفع له ب 5 دولار مقابل بدأ في الاعلان لمدة يوم ، حيث يجب المسوق الاعلان لعدة مرات في مناطق مختلفة و بصور مختلفة و بعناوين مختلفة حتى يحصل على نتيجة مميزة حيث تصبح له نتائح جيدة و يبدأ في نسخ نفس الاعلان عدة مرات ليحصل على ارباح هائلة .

يمكنك استغلال هذا النوع من الاعلانت ان كان لديك موقع او منتدى او مدونة ، بعرض مساحات اعلانية للبيع خاصة البانر العلوي او الجانبي ، و منه تتعاقد مع صاحب موقع معين و تقوم بالاعلان له مقابل مبالغ مالية معتبرة مقابل كل نقرة .

طريقة الربح من اعلانات PPC : 

نقول انه لدينا محل تعليم سياقة فنقوم بوضع اعلان في فيس بوك او جوجل يحمل كلمات دلالية ' تعلم سياقة - السياقة - مبتدئ - نساء ' و كذا تستهدف الفئة التي تخاف من السياقة و التي لا تجيدها و هم الاشخاص الذين يبدؤون البحث في الانترنت قبل الذهاب الى محل السياقة ، و كذا كل شخص يضع تلك الكلمة او يكون مهتم بها سيظهر له الاعلان و كأنك قدمت له اجابة عن سؤاله  وبالطبع سيضغط عليه دون تردد .
ضع اعلانك هنا

0 التعليقات:

إرسال تعليق